التخطي إلى المحتوى

رسميا البلجيكي هاسي يتولى تدريب الأهلي السعودي، أعلنت ادارة نادي الأهلي السعودي بجدة برئاسة “الكابتن ماجد النفيعي، يوم الأحد التعاقد مع المدرب البلجيكي بيسنك لموسمين بعد انتهاء فترته مع نادي الرائد.

 

 البلجيكي بيسنك هاسي

وقد كان بدأ بيسنك  مسيرتها في السعودية مع نادي الرائد في صيف عام 2018 قبل أن يعلن الأخير رحيل المدرب في الثالث من يونيو الجاري، وقد أنهي الرائد موسمه الأول مع هاسي في المركز الثامن، وفي الموسم اللاحق حقق المركز السادس، فيما شاهد الموسم الماضي وقوع النادي في المركز العاشر.

وانطلق مشوار بيسنك  التدريبي في عام 2009 كمدرب مساعد في أندرلخت البلجيكي قبل أن يصبح مدرباً للفريق نفسه في عام 2014 ومنه إلى ليغيا وارسو البولندي في عام 2016 قبل ان يذهب الى اولمبياكوس اليوناني في 2017، وحقق هاسي بطولتين في مسيرته مع اندرلخت، الدوري البلجيكي عام 2013-2014 وكأس السوبر البلجيكي 2014 – 2015.

ومن المقرر أن يقود هاسي فريق أهلي جدة، لمدة موسمين ينتهي عقده في 2022- 2023 حيث ينتمي مسئولو الأهلي العودة لمنصات التتويج بعد الخروج الموسم المنصرم بدون أي ألقاب.

وتولي هاسي تدريب نادي الرائد السعودي في آخر ثلاث سنوات الماضية حيث رحل نهاية الموسم 2021 حيث خاض معه 93 مباراة في كل المسابقات الرسمية كما تولى المدرب البالغ من العمر 49 عاما  قيادة الأمور الفنية في عدة انديه اخرى مثل اندرلخت البلجيكي، ليجيا وارسو البولندي، و اولمبياكوس اليوناني .

عبر بيسنك عن سعادته بتدريب الأهلي السعودي ، قائلاً:”جمهور الأهلي العظيم.. أنا سعيد بتواجدي ضمن الفريق، هيا بنا لننجح سويًا .. أراكم قريًبا”.