رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس مثل الأطفال

 هاجم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من الدوري الممتاز حتى الآن، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وكذلك أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي تعليق الإجراءات مؤقتًا ضد الثلاثي.

رئيس الاتحاد الأوروبي يهاجم البرسا والريال

وقال تشيفرين لراي سبورت: “العدالة بطيئة بين الحين والآخر، لكنها تأتي في النهاية. من وجهة نظري، تعليق العقوبات ليس نهائيا”. وتابع: “سنحل القضية ب المحكمة، وسنقوم بتوضيح الأمور القانونية ونستكمل القضية”.

وتطرق تشيفرين إلى يورو 2020: “الأندية الثلاثة مثل الأطفال الذين لا يزورون المدرسة منذ فترة طويلة، ولا تتم دعوتهم إلى الحفلات، لذا حاول الدخول بمساعدة الشرطة”، قائلاً: “إنها مثل الضوء تمامًا. عند طرف النفق، كرة القدم تمنح الأمل للناس، كما نأمل.

في بداية اليورو، وكان من العدل أن نحمل الافتتاح في روما، وهي بطولة في عدة دول قد لا تتكرر مرة أخرى، لا أفعل. لا تثق بهذه الصيغة ولا أعتقد أننا سنستخدمها مرة أخرى.

تنطلق بطولة أمم أوروبا 2020، اليوم، بالمباراة الافتتاحية بين إيطاليا وتركيا، والتي يمكن أن تقام على الملعب الأولمبي في روما، أعلن اثنا عشر من أهم الأندية في أوروبا عن إقامة بطولة موازية لدوري أبطال أوروبا تسمى الدوري الأوروبي الممتاز، وتقام بنظام مختلف للغاية ولا تشارك إلا الأندية الرئيسية في أوروبا سنويًا.

لكن البطولة قوبلت بمعارضة كبيرة من قبل مشجعي كرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، الذين هددوا تلك الأندية باستبعادها ولاعبيها من المشاركة في أي حدث تحت رعاية أي من الاتحادين.

وقررت تسع أندية الانسحاب نهائيا من البطولة، ولم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الذين أعلنوا تأجيل البطولة لحين النظر في شروط إقامتها مرة أخرى.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى