بنزيمة يعود من جديد لفريق الديوك المنتخب الفرنسي ويثبت خطأ ديشان

بعد غياب 6 سنوات، عاد كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد إلى قائمة المنتخب الفرنسي ويتضمن رغبة في إثبات خطأ مدرب الفريق ديدييه ديشان باستبعاده بشكل متكرر طوال تلك الفترة. ولم يتوقع معظم المراقبين عودة بنزيمة لقائمة الديوك مرة أخرى خاصة بعد اتهام المدرب الفرنسي بالعنصرية في وقت سابق.

بنزيمة يعود من جديد لفريق الديوك

وقال بنزيمة بعد استبعاده من قائمة يورو 2016: “ديشان استسلم للجانب العنصري في فرنسا”. ولم تكن هناك إشارات على عودة العلاقات بين الاثنين قبل يورو 2020، حيث قال ديشان في يناير الماضي، “بنزيمة عبر الحدود مع تصريحاته ضدي ، لا يمكنني أن أنسى ذلك وأنني سأتذكره دائمًا”.

ربما يكون ديشان قد نسي تصريحات بنزيمة السابقة، وهو ما دفعه لإدراجه في قائمة فرنسا، لكنه بالتأكيد سيتجاوزها تمامًا إذا كان مهاجم ريال مدريد المهم هو سبب تتويج الديوك بلقب اليورو.

فاز ديشان ببطولة 2018 مع فرنسا ، لكنه لم يفز بلقب اليورو بعد خسارته نهائي النسخة الأخيرة أمام البرتغال ، والآن يثبت التواصل بين بنزيمة خطأ ديشان.

خطأ ديشان

فشلت فرنسا في إيجاد صعوبة في التأهل لبطولة الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخها بعد أن تصدرت مجموعتها في التصفيات.

كانت الديوك في المجموعة الثامنة من تصفيات بطولة أوروبا إلى جانب تركيا وأيسلندا وألبانيا وأندورا ومولدوفا ، وأنهىها في الصدارة برصيد 25 نقطة.

ويأتي تأهل فرنسا رغم فشل الديوك في فك رموز تركيا ، حيث حققت فرنسا 8 انتصارات ، وخسرت مرة واحدة ، وتعادلت بالمثل ومرتين أمام تركيا.

وخسرت فرنسا ضمن الدور الثالث خارج أرضها أمام تركيا بهدفين دون مباراة ، قبل أن يتعادل الاستقبال بهدف لكل منهما. وكان المنتخب الفرنسي هو أبسط فريق هجومي ، حيث سجل 25 هدفًا داخل المجموعة ، لكنه تلقى 6 أهداف ، مما جعل الديوك ثاني أقوى خط دفاع بعد تركيا التي لم تتلق سوى 3 أهداف.

ويشارك المنتخب الفرنسي في الجولة العاشرة من بطولة أمم أوروبا الـ16 التي تقام ، ونجح في الفوز باللقب مرتين. فاز الديوك باللقب في عامي 1984 و 2000 من أصل 3 مرات وصلوا خلالها إلى النهاية.

تاريخ الديوك  الفرنسية

منذ طبعة 1984 ، لم تفوت فرنسا سوى اليورو في نسخة 1988 ، كما وصلت الديوك إلى المربع الذهبي 4 مرات منذ البطولة التي فازوا فيها باللقب الأساسي.

على الرغم من فوز الديوك باللقب مرتين فقط ، إلا أن الفريق الفرنسي حقق الرقم القياسي للانتصارات في نسخة واحدة ثلاث مرات ، وهو 5 انتصارات في نسخ 1984 و 2000 و 2016. في نسخة 2016 الأخيرة ، عاد المنتخب الفرنسي إلى الساحة بعد غياب 16 عامًا ، لكن هذه النقطة حقق الوصيف للمرة الأولى بخسارته أمام البرتغال في النهائي.

تدخل الديوك نسخة يورو 2020 ، وأنهم المرشحون الأساسيون للفوز باللقب ، كونهم بطل البطولة الأخيرة ، وتسعى فرنسا لتحقيق الثنائية كما حدث في مونديال 98 ثم يورو 2000.

يُطلق على المنتخب الفرنسي لقب “الديك” ، على اسم Galle Rooster ، وهو رمز وطني ولكنه غير رسمي للفرنسيين،  اتخذ الفرنسيون هذا الديك كرمز لهم منذ الحروب القديمة في العصور الوسطى ، لأن الديك قد يكون حيوانًا مقدسًا عند الرومان واليونانيين ، الذين يمتلكون قوة كبيرة ويرفضون الهزيمة.

تاريخ رمز الديوك لمنخب فرنسا

طُبع الديك جالي على العملات المعدنية الفرنسية حتى عام 1914 وبدأ استخدامه في الرياضة الفرنسية في عام 1909 عندما تبناه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كشعار له.

ديدييه ديشان مذنب مع منتخب فرنسا منذ يوليو 2012 ، المدرب الفرنسي يبلغ من العمر 52 عامًا وقاد ديشان المنتخب الفرنسي في 113 مباراة انتصر فيها في 75 وخسر 18 مرة وتعادل في 20 مباراة.

مع فرنسا ، فاز ديشان ببطولة 98 وبطولة يورو 2000 كلاعب ، بينما فاز كمعلم في بطولة 2018 وصيف بطولة أوروبا 2016. قاد ديشان المنتخب الفرنسي في بطولة 2014 وخرج من ربع النهائي قبل أن يفوز باللقب في النسخة المقبلة ، والآن يسعى للفوز باليورو بعد النسخة الأخيرة.

لا يعتمد فريق فرنسا مع ديشان على النجم الوحيد ، لكن الفريق يستطيع بالتأكيد منح بنزيمة قوة إضافية لمهاجمة الديوك، يعمل ثنائي خط الوسط كانتي وبوغبا على تحقيق التوازن بين الفريق الفرنسي دفاعياً وهجومياً منح الثلاثي المهاجم جريزمان ومبابي وبنزيمة ديشان عددًا كبيرًا من الحلول الهجومية ، مع وجود عثمان ديمبيلي في قائمة الفريق.

من بين أبرز لاعبي الديوك في النسخة الحالية أوليفييه جيرو، المهاجم البالغ من العمر 35 عامًا، والذي يقترب من أن يكون هداف المنتخب الفرنسي. ورفع جيرو رصيده إلى 46 هدفا خلال فترة التحضير لليورو بعد تسجيله هدفين في مرمى بلغاريا. جيرود هو مجرد إزالة خمس أهداف.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى