التخطي إلى المحتوى

إنجاز مصر العظيمة في كأس العالم للجمباز ، شاهده الأيام الماضية منافسات ساخنة بين جميع المناطق للوقوف على منصات التتويج في تلك البطولة العالمية التي تقام  للمرة الأولى داخل قارة أفريقيا، وتم اختيار مصر لاستضافة هذا الحدث العالمي وذلك لقدرتها العالية في استضافة الأحداث العالمية في الظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا .

انجازات مصرية تاريخية في كأس العالم للجمباز

وقد حصلت مصر على أربع ميداليات ذهبيتين ميداليتين برونزيتين،  حصدت “نانسي طمعان” على الميداليه الذهبيه، “علي زهران” الميدالية الذهبية، والبرونزية “زينه إبراهيم” و”مندى محمد”، وذهبت الفضية إلى المجرية “بيانكا شيرمان”، والبرونزية من نصيب المجريه “ماريا باكسكاي”.

وحصلت “نانسي طمعان” ،  على 13.32 نقطة لكي تفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية  بعد أن قدمت أداء رائع لتتوج بالميدالية الأولى لمصر في هذه البطولة.

وقد شارك في البطولة التي نظمتها مصر حاليًا في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم وأخذت البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واتحاد الجمباز وزير الشباب والرياضة، اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب ايمن، خصوصا أن البطولة تقام للمرة الاولى في قارة افريقيا وتحت مناظر الاتحاد الدولي.

وتمتلك مصر فرصه كبيره اليوم لزياده غلتها من الميداليات ، ونال التنظيم إشادة واسعة من كل الوفود المشاركه في البطولة،  وذلك بسبب الاجراءات الاحترازية المشددة التي تطبقها اللجان المنظمة حيث خضعت كافة الوفود واللجان المشتركة في تلك البطولة بنظام الفقاعة الطبية للحفاظ على الكل من الإصابة بفيروس كورونا، كما أشاد مسؤول الستة عشر دول الذين شاركوا في البطولة ب حسن الاستقبال والضيافه من الدوله المصريه، والاتحاد المصرى للجمباز برئاسة الدكتور ايهاب امين.