حسم مصير حسام غالي من الترشح لانتخابات النادي الأهلي .. وزير الرياضة يعلق

حسم اليوم وزير الشباب والرياضة مصير لاعب  النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق النجم حسام غالي من إمكانية الترشح لانتخابات النادي الأهلي المقبلة طبقًا للوائح والقوانين المنظمة للأمر ككل، وقد أعلن اللاعب من قبل عن رغبته في الترشح ليكون أحد أعضاء مجلس إدارة النادي كغيره من أبناء النادي السابقين.

حسم مصير حسام غالي

أعلن مسؤول في وزارة الشباب والرياضة عن مدى صلاحية موقف غالي من الترشح للإدارة النادي الأهلي حيث قال في تصريحاته ” «حسام غالي يحق له خوض انتخابات النادي الأهلي المقبلة، وقانون الرياضة الحالي لا يمنعه من الإقدام على هذا، بشرط التقدم باستقالة رسمية من عضوية مجلس إدارة شركة الكرة التابعة للنادي الأهلي».

وأضاف المصدر في التصريحات أن نص المادة 75 من قانون الرياضة، لا تطبق على حسام غالي، لكنها تمنع عضو مجلس إدارة النادي من التواجد في الشركة قبل انقضاء سنتين على الأقل على انتهاء عضويته بمجلس ادرأه الهيئة.

وتنص المادة 75 من قانون الرياضة على: «لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس إدراة أية هيئة رياضية وعضوية مجلس إدارة الشركة المنشأة وفقا لأحكام هذا القانون أو العمل لديها بمقابل، ولا يجوز لأعضاء مجلس إدارة الهيئة العمل بالشركة قبل انقضاء سنتين على الأقل على انتهاء عضويتهم بمجلس إدارة الهيئة».

جدير بالذكر أن إدارة النادي الأهلي أعلنت منذ وقت سابق عن أسماء أعضاؤها وهي ” ياسين منصور رئيسا لمجلس الإدارة، والمهندس مصطفى مراد فهمي، نائبا لرئيس مجلس الإدارة، وحسام غالي عضوا بمجلس الإدارة، على أن تظهر الشركة للنور خلال الفترة المقبلة، بعد الحصول على التصاريح والموافقات الخاصة بها خلال الفترة الماضية، بعد تحرك الإدارة الحمراء برئاسة محمود الخطيب.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى