التخطي إلى المحتوى

كأس الدرع الخيرية تعد أحدى البطولات الهامة  التي يترقبها الجمهور الانجليزي العاشق لكرة القدم الانجليزية، وبسبب الظرف الحالي الذي يمر  به العالم أجمع بعد الاصابة بالفيروس الوبائي  الذي شل العالم أجمع، تقرر إلغاء المسابقة لحين إشعار أخر حتى تتحسن الأوضاع في المملكة المتحدة.

وبالفعل وبعد  غياب عام تقريبًا قرر اليوم اتحاد كرة القدم الانجليزي في  الاجتماع السنوي الخاص  به مناقشة أمر كأس الدرع الخيرية الانجليزي، ودراسة ما إذا كان في الإمكان عودته  وإقامته من جديد أم لا، خاصة بعد  انتهاء معظم المواسم  والبطولات الكروية الانجليزية.

الاتحاد الإنجليزي يحدد موعد مباراة كأس الدرع الخيرية

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن موعد مباراة نهائي كأس الدرع، وقرر تاريخ السابع من أغسطس المقبل هو، موعدًا للمباراة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة على استاد ويمبلي.وتقام المباراة بين مانشستر سيتي باعتباره بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وليستر سيتي بعد التتويج ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

والبطولة مكونة من مباراة واحدة فقط  منذ عام 1976 على أن تقام البطولة بملعب ويمبلي  من أجل دعم التاريخ الطويل للملعب وللمبارايات التي شهدها الملايين من مشجعي كرة  القدم الانجليزية عليه، وقد وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في جمعيته العمومية.

عام 1997 وبأغلبية أصواته أن يصبح دخل هذه البطولة تبرعًا للجمعيات والمؤسسات الخيرية للفقراء والمُعاقين وبذلك يكتفي الفريق الفائز بلقب البطولة والدرع المقدم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبدون عوائد مالية من حضور الجمهور والنقل التلفزيوني وغيرها.